 توصلت دراسة طبية يابانية إلى أن تناول التفاح يوميا قد يحمي الإنسان من الإصابة بتصلب الشرايين. وأظهرت الدراسة أن التفاح يساعد على تقليل نسبة الدهون الطبيعية في دم الإنسان والتي تعتبر السبب الرئيسي في الإصابة بالجلطات الدموية وتصلب شرايين القلب. |
|
إقرأ المزيد...
|
 اكتشف الباحثون في جامعة بيوردو الأميركية أن مركبا كيميائيا مشتقا من المادة الشمعية لقصب السكر يساعد على خفض مستويات الكولسترول العالية في الدم وبالتالي يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات. ووجد العلماء أن مركب بوليكوزانول يفيد الأشخاص المصابين ب… |
|
إقرأ المزيد...
|
 أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول عصير التفاح قد يساعد في حفظ مستويات الكوليسترول في الدم ضمن حدودها الطبيعية. ووجد العلماء في جامعة كاليفورنيا الأميركية أن عصير التفاح يعمل على تقليل تعرض كوليسترول البروتين الشحمي قليل الكثافة (LDL) المعروف بالكولسترو… |
|
إقرأ المزيد...
|
 تمكن أطباء بريطانيون من ابتكار جهاز فحص جديد يكشف التخثرات الدموية في دقائق قليلة, مما يسمح لآلاف المرضى الذين يتعاطون الأدوية المضادة للتخثر بمراقبة أجسامهم بأنفسهم دون الحاجة إلى المختبر.ويقدر أن يصل عدد الأشخاص المتعاطين للعلاجات المسيلة للدم العا… |
|
إقرأ المزيد...
|
 أضافت ست دراسات جديدة عرضت في مؤتمر البيولوجيا التجريبية حديثاً، مزيدا من الإثباتات التي تشجع على أكل اللوز. فقد أكدت هذه الدراسات ما أظهرته البحوث من أن اللوز يخفض مستويات الكوليسترول السيئ ويساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وحماية الخلايا … |
|
إقرأ المزيد...
|